الرئيسية / محلي / الأردن تنهي أزمة ورقة عدم الممانعة لسكان قطاع غزه

الأردن تنهي أزمة ورقة عدم الممانعة لسكان قطاع غزه

محافظ سلطة النقد الفلسطينية عزام الشوا  أن المملكة الهاشمية الأردنية أنهت المشكلة المتعلقة بمنح سكان قطاع غزة ورقة عدم الممانعة لدخول الأراضي الأردنية.

 

وقال الشوا في تصريح خاص لوكالة “سوا”، صباح  اليوم الثلاثاء، إنه بعد الضغط من قِبله وبمشاركة بعض الشخصيات لفتح ملف قطاع غزة وتسهيل السفر للسكان، أصبح هناك قناعة لدى السلطات الأردنية بإرجاع فتح الملف وإعادة الأوضاع كما كانت عليه في السابق.

 

وأكد الشوا أنه بإمكان سكان القطاع التوجه إلى الممثلية الأردنية في مدينة رام الله أو في العاصمة المصرية القاهرة لتقديم طلب عدم الممانعة، والحصول عليها طالما لا يوجد أي رفض أمني على الشخص المتقدم بالطلب.

Hotelsсombined Many GEOs

 

وشكر بدوره  جلالة الملك عبدالله الثاني على تفهمه لأوضاع سكان قطاع غزة وتسهيل السفر عليهم والتخفيف من الحصار المفروض عليهم، مثنياً على مواقف دولة الأردن الشقيقة على مر السنوات الطويلة في التخفيف على الفلسطينيين، وكذلك على الجهود الكبيرة التي يبذلها الرئيس الفلسطيني محمود عباس للتخفيف عن سكان القطاع. نقلا عن وكالة سوا

شاهد أيضا

تعرف على حالة الطقس ليوم غد الأربعاء

أفادت دائرة الأرصاد الجوية مساء الثلاثاء، إن طقس فلسطين يكون يوم الأربعاء 19 ديسمبر 2018 …

تعليق واحد

  1. سلامة العوضي

    الحمار الشوا لا يمثل الا نفسه اذا كان هذا التصريح منسوب اليه……لان الاردن ذو سيادة ويمشي حسب مقتضياته الامنية ومع ذلك نحن اهل غزة دائما ننظر الى الاردن هو الرئة التي يتنفس منها اهل فلسطين عامة…….شكرا للقيادة الاردنية وعلى رأسها جلالة الملك عبد الله ونتمنى على جلالته ان يتوسع الاردن في تسهيلاته لابناء غزة خصوصا لشدة ما نعانيه من ويلات الجيران في الحصار.

اترك تعليقاً