Newsتكنولوجيا و انترنت

الإنفاق على الإنترنت خلال الأعوام القادمة سيتجاوز مبلغ ترليون دولار

من المتوقع أن يصل الإنفاق على تكنولوجيا إنترنت الأشياء (IoT) إلى مستويات قياسية جديدة في عام 2019 حيث تستثمر المزيد والمزيد من الشركات في المنتجات المتصلة بالإنترنت.

وتقدر أرقام جديدة من IDC أن 745 مليار دولار سوف تنفق على أنظمة وخدمات إنترنت الأشياء، بزيادة قدرها 15.4 في المائة عن العام الماضي.

ويشمل ذلك ما يقدر بنحو 100 مليار دولار على عمليات التصنيع، و 44.2 مليار دولار على إدارة أصول الإنتاج، و 44.1 مليار دولار على المنازل الذكية و 41.7 مليار دولار على مراقبة الشحن.

وتضيف الشركة أنها تتوقع أن الإنفاق على إنترنت الأشياء سيحافظ على معدل نمو سنوي مكون من رقمين خلال فترة التوقعات 2017-2022 وتتجاوز 1 تريليون دولار في عام 2022.

تتوقع IDC بعض الصناعات لقيادة الطريق بشكل أكبر في الاستثمار في إنترنت الأشياء حيث يتم تطوير المزيد من حالات الاستخدام والخدمات وتطبيقها.

التصنيع المنفصل (119 مليار دولار)، وتصنيع العمليات (78 مليار دولار)، والنقل (71 مليار دولار)، والمرافق (61 مليار دولار) كأفضل الصناعات للاستثمار في إنترنت الأشياء.

ويشمل ذلك حلول إدارة أسطول مراقبة الشحن في صناعة النقل، والشبكات الذكية للكهرباء والغاز والمياه في قطاع المرافق العامة.

Aliexpress WW

وقال كاري ماكجليفري، نائب الرئيس، إنترنت الأشياء والتنقل في شركة آي دي سي:
“اعتماد تقنيات عمليات يحدث في كافة المجالات الصناعية، في الحكومات، وفي الحياة اليومية للمستهلكين، إننا نراقب بشكل متزايد كيف البيانات التي تم إنشاؤها من قبل الأجهزة المتصلة تساعد الشركات على تشغيل أكثر كفاءة، واكتساب المعرفة في العمليات التجارية، واتخاذ القرارات في الوقت الحقيقي”. “إن الفصل التالي من إنترنت الأشياء هو مجرد بداية ونحن نرى تحولاً من تمكين المادية بشكل رقمي إلى أتمتة وزيادة الخبرة البشرية مع عالم متصل”.

وتلاحظ IDC أن الولايات المتحدة والصين سوف تكونان القائد العالمي للإنفاق على إنترنت الأشياء في عام 2019، حيث ساهمتا بمبلغ 194 مليار دولار و 182 مليار دولار على التوالي.

وستتبعها اليابان (65.4 مليار دولار)، وألمانيا (35.5 مليار دولار)، وكوريا (25.7 مليار دولار)، وفرنسا (25.6 مليار دولار)، والمملكة المتحدة (25.5 مليار دولار).

الوسوم
اظهر المزيد
إغلاق