الرئيسية / محلي / التعليم تفتح مدرسة مسقط في مخيم النصيرات

التعليم تفتح مدرسة مسقط في مخيم النصيرات

احتفلت مديرية التربية والتعليم وسط قطاع غزة بافتتاح مدرسة مسقط للبنات في مخيم النصيرات وسط حضور كبير من كوادر الوزارة ومؤسسات المجتمع يتقدمهم ممثل الهيئة العمانية للأعمال الخيرية.

وأكد وائل أبو سويرح، ممثل الهيئة العمانية للأعمال الخيرية في قطاع غزة، أن سلطنة عمان بتوجيهات السلطان قابوس تشرف على تمويل وتنفيذ عشرة مشاريع خيرية للقطاع الصحي والتعليمي.

وأضاف: “اليوم نحتفل بافتتاح مدرسة مسقط في النصيرات بعد شهور من العمل، أنقل لكم تحيات سلطان عمان وحكومته وشعبه، أزفّ لكم بشرى اعتماد مشاريع جديدة للبنية التحتية في قطاع غزة، فسلطان عمان يمد يد الخير والعطاء لقطاع غزة.

كما تحدث د. زياد ثابت وكيل وزارة التربية والتعليم بغزة، كلمةً شكر فيها سلطنة عمان على تمويل مشاريع التربية والتعليم، مشيراً إلى أن وزارة التعليم مهتمة بتوحيد الدراسة في الفترة الصباحية.

وتابع: “كلنا يعلم أهمية الدراسة في الفترة الصباحية، ثلثا مدارس غزة تعمل بنظام فترتين نتيجة نقص الامكانات والحصار الذي استهداف مرافق التعليم، لدينا أصدقاء من دول عربية على رأسها عمان يقفون مع شعبنا، ويعيدون بناء مرافق التعليم التي دمرها الاحتلال”.

Hotelsсombined Many GEOs

وشكر ثابت موقف عمان التي واصلت دعم مؤسسات التعليم بغزة، مشدداً أن الوزارة استقبلت هذا العام عشرين ألف طالب جديد، وهي بحاجة لثلاثين مدرسة لاستيعاب الأعداد المتزايدة.

أما سعيد أبو حسب الله مدير التعليم في محافظة الوسطى فكشف عن سعادته ببناء صرح تعليمي مولته عمان تحت إشراف وزارة التربية والتعليم.

وبيّن أبو حسب الله مدى حب فلسطين وشعبها لأجمل عواصم الدول العربية، وهي مسقط التي تجسّد نموذجاً راقياً ومتطوراً للتقدم والثقافة.

وكرمت وزارة التربية والتعليم في نهاية الحفل ممثل الهيئة العمانية للأعمال الخيرية قبل أن يقصّ شريط الافتتاح، ويقوم بجولة في مرافق المدرسة الجديدة.

شاهد أيضا

تعرف على حالة الطقس ليوم غد الأربعاء

أفادت دائرة الأرصاد الجوية مساء الثلاثاء، إن طقس فلسطين يكون يوم الأربعاء 19 ديسمبر 2018 …

اترك تعليقاً