الرئيسية / أخبار الضفة الغربية / التوصل لإتفاق ينهي ازمة معبر رفح !

التوصل لإتفاق ينهي ازمة معبر رفح !

وكالات – رفح نيوز / أعلنت  حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إنها توصلت مع وفد حركة فتح إلى “تصور عملي محدد” للمصالحة الوطنية خلال اللقاءات التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة .

وأوضحت الحركة في تصريح صحفي، مساء يوم امس  أن هذا التصور سيتم التوافق عليه في المؤسسات القيادية للحركتين، وفي الإطار الوطني الفلسطيني مع الفصائل والشخصيات الوطنية، ليأخذ مساره إلى التطبيق العملي على الأرض.

وذكر البيان أن اللقاءات جرت في أجواء أخوية وإيجابية وتدارس المجتمعون آليات وخطوات وضع اتفاقيات المصالحة موضع التنفيذ “ضمن جدول زمني يجري الاتفاق عليه”.
وبحسب مصادر صحفية فإنه تم التوافق على تسليم إدارة معبر رفح إلى حرس الرئاسة، مع بقاء الموظفين الحاليين العاملين في المعبر على حالهم.

كما اتفق الطرفان على تشكيل حكومة وحدة وطنية، تعمل على الإعداد للانتخابات الرئاسية والتشريعية، وعقد المجلس الوطني والتحضير لإجراء الانتخابات فيه بعد موافقة حماس على المشاركة في منظمة التحرير الفلسطينية.

وقرر الطرفان تطبيق ما جاء في اتفاق القاهرة فيما يتعلق بالأجهزة الأمنية، بحيث يتم تشكيل لجنة أمنية عليا والطلب من جامعة الدول العربية العمل على تشكيل هذه اللجنة والبدء بعملها فورًا.

شاهد أيضا

جامعة بيرزيت تقرر استئناف دوام الطلبة غداً الاربعاء

قرر مجلس جامعة بيرزيت استئناف دوام الطلبة ليوم غد الاربعاء بعد تعطيله اليوم إثر شجار …

تعليق واحد

  1. ان شاء الله يتفقو ويتصالحو
    من شان هاد الشعب الغلبان لمعتر يعرف يعيش ، يا ناس اتخاصمتو 11 سنة طيب على الاقل اتصالحولكم 5 خمس سنين على الاقل وخلو هاد الشعب لمعتر يتريح شوي ، وتنفتح المعابر ، وندعيلكم بالخير ، وارحمو من في الارض يرحمكم من في السماء

اترك تعليقاً