اخبار محلية

الزق: حماس استولت على الأضاحي السعودية المقدمة لغزّة

قال أمين سر هيئة العمل الوطني محمود الزق، إنّ “حركة حماس استولت على خمسة وعشرين ألف ذبيحة، قدمتها السعودية كمساعدات للأسر الفقيرة في قطاع غزّة”.

وأضاف الزق خلال حديثه لإذاعة “صوت فلسطين” اليوم الأحد، أنّ هذا الإجراء سيؤدي إلى زعزعة الثقة مع الجهات المتبرعة، تخوفاً من عدم وصول المساعدات إلى عناوينها الصحيحة، لافتاً إلى أنّ عمليات التوزيع لن تتم بشكلٍ عادل بالمطلق.

وتابع: “كان من المفترض أنّ تقوم جمعية الهلال الأحمر بتوزيعها على المحتاجين إلا أنّ حماس، استولت على القوافل المحملة بالذبائح واللحوم، بحجة سيطرتها على القطاع”.

وكانت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بغزّة، قد أعلنت مساء أمس السبت، أنها استلمت قافلة محملة بـ(25) ألف ذبيحة من لحوم الأضاحي المقدمة من المملكة السعودية، عبر معبر رفح البري.

وقال وكيل وزارة الأوقاف حسن الصيفي في بيانٍ وصل “خبر”: “استلمنا 13 شاحنة ضمن قافلة لحوم الهدي والأضاحي المقدمة من المملكة العربية السعودية عبر البنك الإسلامي للتنمية”.

وأردف الصيفي: “هذه القافلة محملة بنحو 250 ألف كيلو غرام من لحوم الهدي والأضاحي بواقع 25 ألف ذبيحة، كل ذبيحة تحوي 10 كيلو غرامات من اللحوم المحفوظة، سيتم توزيعها على نحو 50 ألف أسرة في قطاع غزة وفق آليات توزيع محددة”.

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر رفح نيوز
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق