الجمعة , ديسمبر 14 2018
الرئيسية / أخبار الضفة الغربية / السفير المصري في فلسطين : جاري الاتفاق مع السلطه لوضع الجوانب الاخيره لفتح معبر رفح

السفير المصري في فلسطين : جاري الاتفاق مع السلطه لوضع الجوانب الاخيره لفتح معبر رفح

اعلن سفير جمهورية مصر العربية في فلسطين وائل نصر إنه يجري الاتفاق على الجوانب الخاصة بآليات فتح معبر رفح مع السلطة الفلسطينية، بعيداً عن ما وصفها بـ”سلطة الأمر الواقع في قطاع غزة” وأنه سيتم العمل على وضع الجوانب النهائية لفتح المعبر، وفقاً لما يحمي المصالح الأمنية في مصر ويخفف معاناه الشعب الفلسطيني في نفس الوقت.

وقال وائل نصر في تصريح صحفي وصل رفح نيوز نسخه عنه إن فتح معبر رفح يخضع لاعتبارات أمنية في مصر خاصة الوضع في شمال سيناء، وفتحه بشكل دائم يتطلب آليات خاصة، أولها استقرار الأوضاع الأمنية في شمال سيناء والقدرة على تأمين عبور المواطنين الفلسطنيين.

وشدد سياده السفير على أن مصر تسعى للتخفيف عن الأشقاء الفلسطنيين من خلال فتح معبر رفح، وخاصة مع الحالات الإنسانية وكبار السن والطلاب والمرضى، ولكن في الوقت تسعى لمواجهة عمليات التهريب أيضاً.

شاهد أيضا

إصابة 6 مستوطنين بعملية إطلاق نار شرقي رام الله

أصيب 6 مستوطنين ، مساء اليوم، بجراح مختلفة جراء إطلاق نار تجاه مستوطنين قرب مستوطنة …

تعليق واحد

  1. لو تكرمتم وتسمحو لي اعطي للمسئولين الشرفاء الطيبين الذين يهمهم راحة ابناء وطنهم اقتراح بالنسبة لمعبر رفح ، من يعد اذن ضمائرهم :-

    انه يتم اقامة نقطة حدودية اضافية بين المعبر الذي تشرف عليه حكومة حماس وبين الجانب المصري ويالطبع تكون تحت اشراف السلطة الفلسطينية وجميع افرادها من حرس الرئاسة ، بحيث يكون للسلطة الفلسطينية الفضل والجميل للتعاون مع الجانب المصري و تخفيف العبء عن الجمرك المصري وايضا التخفيف من وطاة الحصار عن اهالي غزة الكرام الذين لا ذنب لهم بما يجري من انقسامات وتحالفات سياسية ، الى حين التوصل لاتفاق مصالحة بين السلطة الفلسطينية وحركة حماس ، ويبقي الفسطيني محافظ على آدميته وعزته ، وهذا افضل من بقاء المعبر مغلق لفترات طويلة جدا ، وشكرا لكم وجزاكم الله بمثل ما تقدمونه من خير

اترك تعليقاً