الرئيسية / أخبار الضفة الغربية / الصمت هو سيد الموقف، ولا قرار بالحديث للإعلام عن ما يجري في الدوحة

الصمت هو سيد الموقف، ولا قرار بالحديث للإعلام عن ما يجري في الدوحة

الدوحة – قطر – رفح نيوز / أكد المتحدث باسم حركة حماس والمقيم في الدوحة حسام بدران، أنه تم التوصل إلى توافق بين وفدي حركة حماس وفتح خلال النقاشات الأخيرة، لكنها بانتظار موافقة قادة الحركتين.

وأكد بدران في اتصال هاتفي لإحدى وسائل الإعلام   مساء اليوم الأربعاء (10/2)، أن هناك اتفاق بين الوفدين على عدم الحديث في تفاصيل ما يجري في الدوحة عبر وسائل الإعلام من أجل مصلحة نجاح النقاشات.

وأوضح، أن ما يجري في الدوحة ليس حواراً جديداً وإنما اجتماعاً بين الحركتين بعد انقطاع لفترة طويلة، وتم الحديث خلال الاجتماع في قضايا ليست جديدة.

وأشار، إلى أن الحركتين تدرس ما يجرى التوافق عليه بين الوفدين وسيعودان بعد موافقة قادة الحركتين على ما جرى التوافق عليه.

في السياق ذاته، رفض مسؤول ملف حركة فتح للمصالحة عزام الأحمد الحديث  عن أي تفاصيل فيما يتعلق باجتماع الدوحة، وقال :” أن الصمت هو سيد الموقف، ولا قرار بالحديث للإعلام عن ما يجري في الدوحة”.

من جهته، كشف القيادي في حركة حماس صلاح البردويل، لفضائية الأقصى، أنه جرى الاتفاق في الدوحة بين حماس وفتح على تنفيذ بنود المصالحة وهي وحدة القرار ورفع الحصار وإنصاف الموظفين، ودعم انتفاضة القدس.

وقال:” أن الورقة التي تم التوصل إليها هي مقترحات من الحركتين ، وسيتم وضع اللمسات عليها. مضيفاً أن كل ما يشاع حول معبر رفح لا أساس له من الصحة، وأن الاتفاق لم يوقع بعد.

شاهد أيضا

جامعة بيرزيت تقرر استئناف دوام الطلبة غداً الاربعاء

قرر مجلس جامعة بيرزيت استئناف دوام الطلبة ليوم غد الاربعاء بعد تعطيله اليوم إثر شجار …

تعليق واحد

  1. ان شاء الله يتفقو ويتصالحو
    من شان هاد الشعب الغلبان لمعتر يعرف يعيش ، يا ناس اتخاصمتو 11 سنة طيب على الاقل اتصالحولكم 5 خمس سنين على الاقل وخلو هاد الشعب لمعتر يتريح شوي ، وتنفتح المعابر ، وندعيلكم بالخير ، وارحمو من في الارض يرحمكم من في السماء

اترك تعليقاً