أخبار الرياضة

المنتخب الأولمبي الفلسطيني يمطر شباك سيريلانكا بالتسعة

حقق المنتخب الأولمبي الفلسطيني، اليوم الجمعة، انتصارا كبيرا على سيريلانكا بنتيجة (9-0)، في مستهل مشواره في تصفيات آسيا، لحساب المجموعة الثانية التي تضم أيضا البحرين الدولة المنظمة، وبنجلاديش.

وحصد منتخب فلسطين أول 3 نقاط، فيما يخوض مباراته الثانية في التصفيات أمام بنجلاديش، يوم الأحد المقبل.

وسجل أهداف فلسطين، محمود عويسات، ويوسف امغامس “هدفين”، وعدي الدباغ، وداوود العراقي، ومحمود سلمي، موسى فراوي، ركلة جزاء، رائد الدحلة، ركلة جزاء، وسعدو عبد السلام.

وتقدم المنتخب الأولمبي الفلسطيني بشكل مبكر عبر محمود عويسات مع الدقيقة السابعة، وأضاف النجم الجديد يوسف مغامس الهدف الثاني بعدها بدقيقتين، فيما عزز القائد عدي الدباغ تقدم فلسطين بالثالث.

وبعد مرور نصف ساعة، عاد نجم الشوط الأول يوسف امغامس، وعزز تقدم فريقه بالهدف الرابع من كرة جميلة انفرد من خلالها بالحارس وراوغه وسجل.

في الشوط الثاني، لم يتغير الحال واستمر تفوق المنتخب الفلسطيني، وعاد داوود العراقي لاعب برلين الألماني، وأضاف الخامس من تسديدة قوية من خارج المنطقة، فيما أضاف البديل محمود سلمي الهدف السادس.

ونال الأولمبي ركلتي جزاء في ظرف 3 دقائق 69 و72، فسجل موسى فيراوي السابع، ورائد الدحلة الثامن، فيما اختتم قلب الدفاع سعدو عبد السلام، مهرجان الأهداف محرزا التاسع.

وعقب اللقاء، أشاد المدير الفني للمنتخب الفلسطيني، أيمن صندوقة، بالانتصار العريض الذي حققه، اليوم الجمعة، مؤكدا أنه أغلق ملف المباراة بمجرد انتهائها، وسيبدأ الإعداد والتحضير لمباراة بنجلاديش، الأحد المقبل.

وقال صندوقة، خلال المؤتمر الصحفي: “الحمد لله على هذا الانتصار العريض الذي منحنا دفعة قوية إلى الأمام، قبل خوض المباراتين المتبقيتين أمام بنجلاديش، وأمام البحرين، الثلاثاء المقبل.

وأضاف: “الاستعدادات كانت قصيرة، لكننا على ثقة تامة بالقدرات التي يمتلكها الفريق، لذلك كل الاحترام للاعبين، وفي المقابل نحن أيضاً نحترم قدرات المنتخبات المشاركة معنا، في نفس المجموعة”.

من جهته، أقر مدرب منتخب سيريلانكا بالفارق مع الأولمبي الفلسطيني، قائلا: “لقد تعرضنا لخسارة كبيرة لحقت بنا ومنتخبنا غير جاهز لا ألوم أحد، ولم أتوقع أكثر مما قدموه، المهم دخول اللاعبين في أجواء البطولة”.

واختتم مدرب سيريلانكا تصريحاته: “نعمل على تطوير كرة القدم من خلال الفرق الصغيرة، منتخب فلسطين منتخب قوي والكرة الفلسطينية تطورت كثيرا في السنوات الأخيرة، وهذا ما نلاحظه في المنتخب الأول”.

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر رفح نيوز
الوسوم
اظهر المزيد