تقارير صحفية

المهن التي تسجل أعلى نسبة انتحار

هناك العديد من المصاعب التي من الممكن أن تواجه الإنسان والتي قد تجعله يفكر في إنهاء حياته. لكن هل سبق لك أن سمعت عن مهن ووظائف قد تدفع بالموظفين إلى الانتحار؟

أشار الكاتب مايك مكراي في التقرير الذي نشره موقع “ساينس أليرت” إلى أحدث التقارير التي نشرتها المراكز الأميركية للتحكم بالأمراض والوقاية منها التي تتناول موضوع الانتحار، والتي أفادت بأن نسبة الانتحار بين الرجال الذي يعملون في وظائف مرتبطة بمجاليْ البناء واستخراج الموارد، تعد الأعلى مقارنة بباقي الوظائف.

ولنبدأ بالخلاصة، وهي التالي:

أكثر الموظفون عرضة للانتحار هم العاملون في مجاليْ البناء واستخراج الموارد.
في المرتبة الثانية يأتي العاملون في مجالات الفنون، الترفيه، الرياضة، الإعلام. وتشمل هذه الفئة أعلى معدلات الانتحار بين أوساط النساء.
أكثر معدلات الانتحار ارتفاعا هي للنساء العاملات في مجال إعداد الطعام وتقديمه.
في آخر الترتيب، نجد الوظائف المتعلقة بمجاليْ التعليم والمكتبات، إذ تشمل أقل معدلات للانتحار لدى الرجال والنساء على حد سواء.
الوظائف في مجاليْ الزراعة والقانون تشهد انخفاض معدلات الانتحار لدى كل من الرجال والنساء

Aliexpress WW

وبيّن الكاتب أن تعاطي المخدرات وتدهور الصحة العقلية للفرد يمكن أن تكون السبب وراء اتخاذ البعض لقرار إنهاء حياتهم.

في المقابل، يعد موضوع الانتحار معقدا للغاية، بالتالي لا يمكن إيجاد حل وحيد من شأنه أن يناسب الجميع. وبدلا من البحث عن إجابات عامة حول هذه المشكلة الملحة، اقترحت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها أن نصب جام تركيزنا على تحديد الأشخاص الأكثر عرضة للإقدام على خطوة الانتحار ووضع إستراتيجيات خاصة بكل حالة على حدة.

وأفاد الكاتب بأن أغلب الأشخاص البالغين يمضون كامل يومهم في أماكن عملهم. لذلك، من المنطقي أن ندرك ونفهم كيف يمكن أن تؤدي مهنتنا إلى الانتحار.

الوسوم
اظهر المزيد
إغلاق