اخبار محلية

جماهير غزة تستعد للمشاركة في جمعة ” لا لضم الضفة “

يستعد المواطنون في قطاع غزة اليوم الجمعة، للمشاركة في جمعة “لا لضم الضفة ، ضمن فعاليات مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار.

وكانت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة، قد دعت المواطنين، إلى المشاركة في فعاليات جمعة “لا لضم الضفة” بمخيمات العودة شرق القطاع.

وشدّدت الهيئة في بيان صحفي على ضرورة المشاركة، تأكيداً على رفض تصريحات ديفيد فريدمان السفير الأمريكي في إسرائيل، بضم أجزاء من الضفة الفلسطينية للمستوطنات وتأكيداً على رفض السياسة الأمريكية التي أصبحت تشكل عدواناً سافراً على حقوق الشعب الفلسطيني.

وطالبت بموقف عربي حيال ما يطرح من “مشاريع مشبوهة”، مؤكدة على رفض استضافة الورشة الاقتصادية المزمع عقدها في دولة البحرين، مثمنة في الوقت ذاته مواقف “الإخوة العرب الذين رفضوا المشاركة في الورشة سيئة الصيت”. بحسب البيان.

كما دعت جماهير شعبنا في كل مكان للوقوف في وجه المؤامرة “الصهيوأمريكية” المتمثلة في ” صفقة القرن ” وما تنطوي عليه من تداعيات تسعى للقضاء على الوجود الفلسطيني وتصفية الحقوق الفلسطينية وفي مقدمها حق العودة.

ولفتت الهيئة إلى ضرورة استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية وبناء استراتيجية تقوم على دعم مقومات صمود شعبنا وتعظيم كافة أشكال المقاومة في مواجهة التحديات والاستهدافات التي تحاك بحق مشروعنا الوطني وقضيتنا الفلسطينية.

يُذكر أنّ الطائرات الحربية الإسرائيلية، قصفت الليلة الماضية موقعا للمقاومة شرق حي الزيتون شرقي مدينة غزة، وكذلك الميناء الجديد شمال غرب خانيونس.

كما أطلقت مدفعية الاحتلال قذيفتين على أرض زراعية شرق رفح؛ بداعي الرد على صاروخ أطلق من القطاع وأصاب مبنى في “سديروت”، فيما لم يبلغ عن وقوع إصابات.

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر رفح نيوز
الوسوم
اظهر المزيد