الرئيسية / أخبار / جمعه : 1500 طالب سيغادرون معبر رفح

جمعه : 1500 طالب سيغادرون معبر رفح

أعلن  أشرف جمعة  النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني عن كتلة فتح البرلمانية والقيادي في الحركة،، إن طلبة قطاع غزة، الذين سجلوا للدراسة في الخارج، سيغادرون الأسبوع المُقبل.

وأوضح جمعة المشارك في مؤتمر “العين السخنة2” في العاصمة المصرية القاهرة،  أنهم تلقوا موافقة مصرية على سفر طلاب قطاع غزة الذين يدرسون في الخارج، عبر معبر رفح، الأسبوع القادم.

 

 

وأضاف جمعه : ان  “سفر الطلاب سيكون حسب ما هو متوقع مطلع الأسبوع القادم، إن لم يكُن السبت سيكون الأحد؛ تم تحديد يومين أو أكثر لخروجهم جمعيًا، كما أبلغنا من الجانب المصري رسميًا”.

وشدد على ضرورة أن يكون الطلاب ملتزمين بالمعايير المطلوبة للقبول في الجامعات المصرية، أما الذين سيغادرون للخارج، يتوجب عليهم الحصول على تأشيرات تمكنهم من الخروج والسفر بشكل أمِنّ، دون استثناء أحد منهم.

 

 

ولفت جمعة إلى أنهم سلموا كافة كشوفات الطلاب للسلطات المصرية، وهي نحو “1500 طالب”، مُشيرًا إلى أنه في حال رفض سفر أي من الطلاب لاعتبارات أمنية أو اعتبارات أخرى، يمكن تذليل ذلك، من خلال التواصل مع الجهات المصرية المُختصة.

Hotelsсombined Many GEOs

 

 

وعبر جمعة عن أمله في أن سيتم تسهيل سفر جميع الطلاب بسلام؛ مؤكدًا أنهم تلقوا وعود بسفر حملة الإقامات بعد الطلاب مباشرةً؛ لافتًا إلى أن المعبر قد يُغلق بين فينة وأخرى، لاعتبارات أمنية أو اعتبارات أخرى لا دخل لنا بها.

وأكد جمعه : أن للسلطات المصرية الحق في تقرير الموافق عليهم والمرفوضين، فهذا أمر لا نتدخل به، فقد يكون المنع لاعتبارات أمنية، وقد تكون لعدم استيفاء الشروط المطلوبة أو الأوراق الثبوتية.

 

المصدر :  صفا

 

شاهد أيضا

جامعة بيرزيت تقرر استئناف دوام الطلبة غداً الاربعاء

قرر مجلس جامعة بيرزيت استئناف دوام الطلبة ليوم غد الاربعاء بعد تعطيله اليوم إثر شجار …

2 تعليقان

  1. ولم يوضح الاخ النائب جمعة بالنسبة للعالقين في الجانب المصري ما هي الالية لسفرهم وهل مع مغادرة الوفد الفلسطيني ام مع دخول الطلاب ام تم تحديد ميعاد اخر

اترك تعليقاً