Aliexpress WW
المطبخ

طريقة عمل كيكة التفاح بطريقة شهية

تُعد كيكة التفاح من الحلويات المشبعة بأنواع مختلفة من الفيتامينات ومن أبرزها “فيتامين ج”، كما يعتبر التفاح من أطيب النكهات المحبّبة لدى الجميع، وهو يحمي الأسنان من الالتهابات والتسوس، كما أنه يحمي صحة اللثة ويحتوي على مضادّات الأكسدة، إضافةً لاحتوائه على نسبة قليلة من السعرات الحرارية. وفي السطو التالية سنستعرض معاً طريقة صنع كيكة التفاح اللذيذة..

المقادير:

دقيق (كوب ونصف).باكينج باودر (2 ملعقة صغيرة).زبدة ليّنة (نصف كوب).سكر ناعم (كوب واحد).بيض (حبة واحدة كبيرة).فانيليا سائلة (نصف ملعقة صغيرة).حليب (نصف كوب).تفاح أصفر أو أحمر (4-3 حبة متوسطة الحجم).سكر (2 ملعقة كبيرة ).قرفة ناعمة (2 ملعقة صغيرة).

طريقة التحضير:

-قومي بتثبيت الرف الشبكي وسط الفرن، وسخّني الفرن على درجة حرارة 180م. ثم قومي بتحضير صينية أو قالب مقاس 10 بوصة، وادهني (الصينية أو القالب) بالزبدة ورشي بعض الدقيق .

  • ضعي الدقيق والبايكنج باودر في طبق عميق وقلّبيهما.

    Aliexpress WW
  • ضعي الزبدة والسكر في وعاء الخلاط، وثبتي المضرب الشبكي، ثمّ قومي بتشغيل الخلاط على سرعة متوسطة لمدة ثلاثة دقائق حتى يصبح الخليط هشاً. ومن ثمّ قومي بإضافة الفانيليا و البيضة، واخفقي لمدة خمسة دقائق .

-قومي بإضافة خليط الحليب والدقيق، واخفقي حتى يختفي الدقيق. ثمّ ضعي الخليط في القالب مع تسوية السطح .

  • قومي بتقشير التفاح وتقطيعه إلى شرائح رقيقة. ورصّي الشرائح على سطح الكيك حتى تغطيه تماماً. ثمّ انثري القرفة والسكرعلى التفاح في القالب، وأدخلي القالب إلى الفرن لمدة 40 دقيقة حتى ينضج الكيك. ويمكنك اختبار نضج الكيك من خلال غرزعود خشبي وسط الكيك بحيث يخرج العود نظيفاً (دليل على نضج الكيك).

-قومي بإخراج كيك التفاح من القالب وضعيه في طبق التقديم وقدّميه بارداً أو دافئاً.

ملاحظة: المقادير تكفي ل 8 أشخاص.

الوسوم
اظهر المزيد
إغلاق