اخبار News

كحيل : مصر ستوجه دعوة لمقاولي غزه للمشاركة في لقاءات في القاهرة

غزه – رفح نيوز / قال  رئيس اتحاد المقاولين الفلسطينيين في قطاع غزة أسامة كحيل، إن مصر ستوجه دعوة لمقاولي غزة؛ من أجل المشاركة في لقاءات ثنائية مع نظرائهم المصريين.

وأضاف كحيل، في حديث صحفي ، مساء امس  السبت، أن مقاولي غزة الذين سيتوجهون للقاهرة، سيسلمون نظرائهم المصريين قائمة بالاحتياجات اللازمة لإعادة الإعمار؛ من أجل البدء في التنسيق لإدخالها إلى القطاع، خلال المرحلة المقبلة.

وأكد كحيل :  أن الاتحاد التقى رئيس الاتحاد المصري للبناء والتشييد، حسن عبد العزيز، والأمين العام للاتحاد، وأنه استعرض خلال اللقاء أهم معيقات عملية إعادة إعمار غزة.

وذكر كحيل :  أن الجانب المصري طلب الإسراع في تشكيل اللجنة المشتركة، التي ستعمل على تنفيذ التوصيات التي خرج بها مؤتمر عين السخنة 2.

وشدد رئيس اتحاد المقاولين  على أن الاتحاد لمس تغييرا جادا في السياسة المصرية اتجاه غزة، مشيرا إلى أن هذه التحركات الجديدة ستأخذ موافقة الحكومة المصرية.

وبيّن كحيل :  أنه تم مناقشة كيفية استثمار حالة الاحتياج لمواد البناء في غزة، وتوافرها بالجانب المصري، خصوصا الحصمة والحديد والاسمنت.

وأوضح كحيل في تصريحه : أنه سيجري تشكيل لجان متخصصة في ملفات متعددة كالمياه والكهرباء ومواد البناء بين الطرفين المصري والفلسطيني.

المصدر : الرسالة

 

الوسوم

اضف تعليق : ( التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها )

إغلاق