Hotellook WW
الصحة و الطب

كيف تساعدين طفلك على التخلص من عادة “مص الإصبع”؟

تعتبر عادة “مص الإصبع” من العادات التي يقوم بها مجمل الأطفال في سن صغيرة، سواء أكان عن غير قصد أو عن قصد بهدف لفت انتباه الاهل.وفي هذه المقالة بعض النصائح للتخلص من هذه العادة.

– عليكِ التجاهل التام لما يقوم به طفلك عند ممارسته هشه العادة، خصوصًا إن كان طفلك قد بلغ سنًا بات يعي تماماً ما يقوم به. ففي هذه الحالة يكون هدفه لفت انتباهك، لذا حينما تتجاهلين الموضوع فهو سيتوقف عندما يعي أنها لم عادت تؤثر فيكِ.

– أيضًا من بين الطرق التي يمكن اتباعها للتخلص من عادة “مص الإصبع” لدى طفلك هو تقديم اللعب له او تسليته بأمور وأغراض مختلفة تمنعه من وضع أصبعه في فمه. وهذا الامر يمكن أن ينسيه هذه العادة وبالتالي يتخلص منها مع مرور الوقت.

– يمكنكِ اللجوء إلى بعض الحيل البسيطة التي تجعل الطفل يبتعد عن “مص الإصبع” من خلال مكافأته عندما لا يقوم “بمص اصبعه” وبالتالي يعلم تمامًا أن هذه العادة سيئة وسيتوقف تلقائيًا عن “مص اصبعه” بهدف الحصول بإستمرار على مكافأة منكِ.

– إضافةً إلى ذلك إن الأطفال في سن معين يصبحون واعين وقادرين على فهم شرحكِ لهم  عن مخاطر هذه العادة، وكيف يمكن أن تنتقل الجراثيم إلى فمهم، ومنه إلى سائر أعضاء الجسم، والتسبب بالكثير من الأمراض الخطيرة.

– عليكِ أن تملئي وقت فراغ طفلك قدر الإمكان بإستمرار بالأنشطة المختلفة التي يمكن أن يقوم بها، كالعزف والموسيقى والرياضة وغيرها.

فهذه الامور تساعده على التخلي عن هذه العادة من خلال نسيانها والإلتهاء ببعض الامور الاخرى التي باتت تثير اهتمامه.

الوسوم
اظهر المزيد
إغلاق