أخبار محلية

رئيس بلدية جباليا النزلة يكشف عن أسباب إزالة الأكشاك

كشف رئيس بلدية جباليا النزلة مازن النجار، اليوم الثلاثاء، عن أسباب إزالة بعض الأكشاك من على شاطئ بحر جباليا، شمال قطاع غزة.

وقال النجار في تصريح إذاعي لـ”صوت الوطن”: إن “غالبية الأكشاك غير مرخصة وليست ملتزمة بشروط البناء الأمنة والمطلوبة من قبل البلدية”.

وأشار إلى أن حوادث الموت والتعرض لصعقات كهربائية كثرت نتيجة إمداد الخطوط بشكل غير صحيح وخطر، وهذا يعتبر ضد مهمتنا في حماية المواطن، مبينًا أن عدة جهات خاطبتنا بضرورة إزالة الأكشاك غير المرخصة منها: “وزارة الداخلية، وزارة الحكم المحلي ولجنة الطوارئ العليا”.

وتابع: “طالبنا أصحاب الأكشاك بضرورة التوجه إلى مقر البلدية لتصويب أوضاعهم ولكن دون استجابة على أعتبارهم أنهم على حق”، منوهًا إلى أن رسوم الترخيص رمزية جداً مقارنة بباقي البلديات في مختلف محافظات قطاع غزة، حيث تبلغ 1200 شيكل سنوياً بواقع 100 شيكل في الشهر الواحد.

كما وأكد على أنه على استعداد لتعويض أي شخص تضرر جراء إزالة كشكه مع إثبات ذلك، بشرط التوجه للبلدية وتصويب وضعه حتى يتم منحه كشكاً في مكان أخر مرخص وبشروط أمنة.

وختم النجار بالقول: “إننا لا نقوم بإزالة اي كشك دون إعلام صاحبه بقرار الإزالة، وذلك قبل يومين على الأقل أو كتابة شعار باللون الأزرق “قرار إزالة من البلدية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى