أخبار News

حماس تتلقى إشارات إيجابية حول دخول الدفعة الثانية من المنحة القطرية

كشفت مصادر في حركة حماس مساء اليوم الثلاثاء، عن تلقي الحركة “إشارات إيجابية” حول دخول الدفعة الثانية من المنحة القطرية إلى قطاع غزة خلال أيام.

ونقلت صحيفة العربي الجديد عن مصادر قيادية في حماس تأكيدها أن الحركة تلقت إشارات إيجابية بشأن السماح بتحويل الدفعة الثانية من المنحة المالية القطرية المقدرة بـ15 مليون دولار في غضون أيام قليلة لدفع رواتب الموظفين بالقطاع.

وقالت إن ذلك يأتي في إطار الجهود الدولية التي تقوم بها الدوحة بالتنسيق مع الأمم المتحدة لتحسين الأوضاع المعيشية في القطاع لحين التوصل إلى اتفاق تهدئة طويل الأمد في القطاع.

 

وأضافت أن هناك تفاصيل لم يعلن عنها بشأن الدفعة الأولى من المساعدات القطرية المالية والبترولية التي دخلت القطاع مؤخرا.

وأوضحت أن من بين الأسباب التي دفعت الاحتلال للموافقة على السماح بها هو أن الأوضاع الصحية والمعيشية في القطاع كانت على وشك أن تصبح كارثة إنسانية، بسبب تعطل محطة الصرف الصحي نتيجة لنقص الوقود، وهو ما كان ينذر بكارثة بيئية وصحية.

 

ولفتت المصادر إلى أن “حماس” لا توجه تلك الأموال لأي أنشطة عسكرية، موجهة الشكر للجانب القطري، وقائلة إن جهود الدوحة في توفير الوقود والرواتب للموظفين في ظل “العقوبات” المفروضة على القطاع من جانب السلطة من جهة والحصار الذي يفرضه الاحتلال من جهة أخرى، تسهم بشكل كبير في تحسين الأوضاع المعيشية، وعدم انفجار القطاع لحين التوصل لاتفاق يشمل رفع الحصار، وعودة الحياة اليومية إلى طبيعتها في القطاع.

اترك تعليق
Hotellook Many Geos
الوسوم
اظهر المزيد
%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات