اخبار Newsمنح دراسية

منح كاملة في تركيا للعشرة الأوائل في توجيهي 2017

أفاد السفير الفلسطيني لدى تركيا فائد مصطفى، اليوم الخميس، إنه تم الاتفاق على توفر منح دراسية كاملة في تركيا للعشرة الأوائل في الفرعين الأدبي والعلمي.

وأوضح السفير مصطفى أنه بحث مع محمد كوسا الرئيس الجديد لرئاسة مجمع الأقارب والاتراك في الخارج، وهي الهيئة المسؤولة عن المنح التعليمية التي تقدمها تركيا للعالم، آفاق التعاون بين الجانبين سواء في موضوع المنح التعليمية أو التعاون بين الجاليات الفلسطينية والتركية في العالم.

 

 

 

وأشاد مصطفى بمستوى خريجي الجامعات التركية من الفلسطينيين الذين يخدمون شعبهم ووطنهم في مجالات مختلفة واختصاصات عدة، كما أشاد بما تقدمه تركيا لأبناء وبنات فلسطين من منح تعليمية في الجامعات التركية، وطلب منه في الوقت نفسه مزيدا من التنسيق مع وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية حول هذا الموضوع كونها الجهة صاحبة الاختصاص.

 

 

 

 

 

من جانبه، قدم كوسا شرحا وافيا عن مؤسسة رئاسة مجمع الاقارب والاتراك في الخارج، وأشار إلى أن تركيا تقدم لكل دول العالم حوالي 5000 منحة سنوية تأخذ فلسطين منها الحصة الكبرى بعدد يصل إلى 150 منحة سنويا، يتم اختيارهم كما بقية طلبة العالم بعد التقديم المباشر للطلبات على موقع رئاسة الهيئة، حيث سيبدأ التقديم في هذا العام اعتبارا من 1/3/2017.

وأضاف إن فلسطين ستبقى تحظى بنظرة واهتمام خاصين في هذه العملية.

 

 

 

 

وتم الاتفاق خلال اللقاء على إعطاء المنح الدراسية الكاملة لمرحلة البكالوريوس للطلبة المتفوقين من خريجي الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، الذين يحصلون على معدلات ضمن العشرة الأوائل على مستوى فلسطين في الفرع العلمي، وكذلك العشرة الأوائل على مستوى فلسطين في الفرع الادبي.

** أضـــــف تــعــلــيــقك **
الوسوم

اترك تعليقاً