الصحة و الطب
أخر الأخبار

“حفاضات أطفالك” قد تحوي مواد خطيرة

أطلقت وكالة سلامة الأغذية في فرنسا تحذيرات من “مخاطر” على صحة الأطفال بسبب بعض المواد الكيميائية الموجودة في الحفاضات القابلة للرمي، من جهتها أكدت ثلاث وزارات عدم وجود “خطر جسيم وداهم”.

وتتواجد بعض المواد الكيميائية في حفاضات الرضع القابلة للرمي، ما يشكل “مخاطر” على صحتهم وفق ما حذرت وكالة سلامة الأغذية في فرنسا.

وأشارت ثلاث وزارات (الصحة والاقتصاد والانتقال البيئي)، من جهتها إلى عدم وجود “خطر جسيم وداهم” لكنها طلبت في بيان مشترك من “المصنعين والموزعين أن يقطعوا خلال 15 يوما التزامات للقضاء على هذه المواد من الحفاضات للأطفال.

وبحسب تحذير وكالة سلامة الأغذية، لا “بيانات وبائية تسمح بتحديد رابط بين الآثار الصحية ووضع الحفاضات”. ولا أدلة تاليا على أن الحفاضات القابلة للرمي التي يضعها 95 % من أطفال فرنسا مؤذية للصحة.

لكن أوضح مدير الوكالة المنتدب جيرار لاسفارغ أنه “لا يمكن استبعاد وجود خطر (…) لأننا نلاحظ تجاوزا للحدود الصحية مع عدد من المواد”.

Hotellook Many Geos

هذه المواد تشمل نوعين عطريين إضافة إلى أنواع من الهيدروكربونات العطرية المتعددة الحلقات المسببة أحيانا للسرطان، والديوكسينات ومركبات الفوران الكيميائية.

واعتمدت الوكالة في تقييمها الأول من نوعه عالميا عن الحفاضات، على تحليلات مخبرية لبيانات تتناول 60 مليون مستهلك.

وقد قيمت الوكالة الصحية المخاطر المحتملة “في ظروف استخدام واقعية”.

وذكرت الوزارات الثلاث أنه بإضافة إلى التعهدات الواجب اتخاذها خلال 15 يوما “للقضاء على هذه المواد من حفاضات الأطفال”، على المصنعين والموزعين “أن يتخذوا في أقرب وقت ممكن التدابير التي تضمن سلامة المنتجات في السوق”.

** أضـــــف تــعــلــيــقك **

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق