اخبار محلية

الصحة بغزة توافق على لحوم السعودية بعد فحصها

قالت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة إنها تابعت منذ وصول شحنة الأضاحي السعودية الإجراءات الرسمية بالتعاون والتنسيق التام مع وزارة الأوقاف.
وذكرت أنه تم تشكيل لجنة صحية متخصصة لفحص اللحوم وسحب عينات إلى مختبر الصحة العامة.
وتوجهت اللجنة برفقة مندوبي وزارة الأوقاف مساء يوم الخميس الماضي إلى الثلاجات الموجودة بها اللحوم، وتابعت عملية إفراغ الشحنة من السيارات إلى الثلاجات وقامت بالفحص الظاهري لعدد لا بأس به من هذه الكراتين.
وتبين أن جميع الخواص الحسية سليمة، واستمر الأمر لعدة ساعات انتهى بسحب عينات إلى مختبر الصحة العامة لاستكمال باقي الفحوصات الميكروبيولوجية والكيميائية، وتم فتح مختبر الصحة العامة بشكل استثنائي بعد منتصف ليلة الجمعة وأيام الإجازة جمعة وسبت كي يتسنى فحص اللحوم بأسرع وقت ممكن.
من جهته، أوضح د.ماهر شامية مدير عام الرعاية الأولية بوزارة الصحة أن طواقمه أبلت بلاء حسنا وتابعت عملية الفحص بشكل علمي ومنظم، شاكرا اللجنة الصحية المشكلة من قسم مراقبة الأغذية بدائرة الطب الوقائي التي أشرفت على الفحص الظاهري وسحب العينات كما شكر العاملين في مختبر الصحة العامة الذين عملوا على فحص اللحوم في أوقات إجازاتهم.
من جهته، أوضح زكي مدوخ رئيس قسم مراقبة الأغذية بالوزارة ورئيس اللجنة الصحية المكلفة بمتابعة لحوم الأضاحي القادمة من السعودية أن نتائج الفحوصات المخبرية سليمة، و أن اللحوم صالحة للاستهلاك الآدمي.
وأفاد مدوخ أنه سيتم إصدار التقرير النهائي غدا الاثنين س١٠ صباحا وتسليمه إلى وزارة الأوقاف للبدء فورا في عملية توزيع اللحوم على مستحقيها حسب الأصول.

اضف تعليق : ( التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها )
الوسوم