شؤون اسرائيليه

الإحتلال يزعم : حماس تتواصل مع جنود الإحتلال لجمع معلومات حول الأنشطة والمخططات

أفادت وسائل اعلام عبرية، اليوم الأحد، بأن حركة حماس تتواصل مع جنود الاحتلال من حسابات وهمية على مواقع التواصل لجمع معلومات حول أنشطة ومخططات جيش الاحتلال الإسرائيلي.

ونقل موقع “مفزاك لايف” العبري عن عدد من الجنود أنه حدثت مؤخراً زيادة في محاولات جهات مجهولة إرسال طلبات مراسلة وطرح تساؤلات حول المسائل الأمنية.

وقال الموقع: “منذ حوالي أسبوعين تلقى جندي من الكتيبة 890 رسالة واتساب طُلب منه فيها إرسال مخطط تدريب الكتيبة المعد مسبقا، رفض الجندي القيام بذلك وأبلغ قائده، وتم إرسال الطلب للفحص من قبل ضابط أمن المعلومات”.

وأضاف: “وجد التحقيق أن منظمة حماس في قطاع غزة تقف وراء هذه المحاولات بالإضافة إلى ذلك تبين أن هذه كانت محاولة جريئة لجمع المعلومات من المقاتلين في وحدات المشاة المختلفة”.

وفي وقت سابق، كشف جهاز الشاباك “الإسرائيلي” قيام خلية من حركة حماس باختراق أجهزة اتصالات خلوية لجنود جيش الاحتلال وتنصتت على مكالماتهم ورسائلهم، عبر حسابات مزيفة.

وبحسب الإعلام العبري فإن حماس قامت بانتحال أسماء وشخصيات وهمية للإيقاع بالجنود الإسرائيليين حيث قال أحدهم “أحببت فتاة من أمريكا الجنوبية وربطتنا علاقة عاطفية وكنت ابوح لها بالكثير من الاسرار وفي النهاية اكتشفت أنه رجل وأحد عناصر حماس ويسكن في قطاع غزة! “.

** أضـــــف تــعــلــيــقك **
الوسوم

اترك تعليقاً