منح دراسية

تعرف على أبرز المنح الدراسية في مجال تصميم الأزياء على مستوى العالم

تعرف على أبرز المنح الدراسية في مجال تصميم الأزياء على مستوى العالم

 

تعد صناعة الأزياء والموضة في العصر الحديث من أفضل الصناعات التي تساهم في دعم اقتصادات الدول لاعتمادها على الابتكار بشكل كبير، فضلاً عن الفرص التشغيلية التي توفرها للشباب والفتيات بشكل خاص، لذا يسعى الطلاب والموهوبين للدخول في هذه الصناعة الواعدة لتحقيق أحلامهم وتنفيذ أفكارهم وبناء مهاراتهم.

وهذا ما أدركته الأكاديميات المتخصصة والمؤسسات التعليمية في الفترة الأخيرة، مما جعلها تقدم مجموعة من المنح الهامة في تصميم الأزياء والموضة، لذا جمعنا لكم في هذا المقال أفضل الجامعات والأكاديميات المتخصصة في تصميم الأزياء على مستوى العالم ليحظى الشباب بفرص تصميم بيوت أزياء وماركات عالمية سواء رياضية كأديداس و بوما ونايك، أو غيرها كجيفنشي وقوتشي:

 

Hotellook Many Geos

منحة ماجستير تصميم الأزياء بالتعاون بين معهد التصميم الأوروبي وأكاديمية جالي

تبدأ منحة ماجستير تصميم الأزياء التي يقدمها معهد التصميم الأوروبي بالتعاون مع أكاديمية جالي الايطالية في فبراير ومارس 2020، ويتم التقديم في هذه المنحة من الآن وحتى يوم 19 سبتمبر 2019، حيث تتم الدراسة في مدن “ميلان وكومو و فلورنسا و روما و تورين وفينيسيا”.

وتقدم الأكاديمية ومعهد التصميم الأوروبي فرصة للشباب الموهوبين لتحويل أفكارهم إلي مشروعات فعلية عن طريق دورات تدريبية في مجالات التصميم والأزياء والفنون، تبلغ عددها 14 منحة وتغطي 50٪ من الرسوم الدراسية لدورات احترافية لعام 2020/2019.

وتوفر المنحة العديد من التخصصات التي تشمل “إدارة العلامة التجارية والاتصالات، الابتكار والاستراتيجية والمنتج، أزياء الاتصالات والتصميم، تسويق الأزياء، تصميم داخلي، الأعمال التجارية للفنون والثقافة، الممارسة القيمية، التصميم الجرافيكي، أزياء الأعمال، إدارة الفنون، تصميم النقل، تصميم المجوهرات”.

ولا تتطلب المنحة دولاً بعينها بل تستهدف كل دول العالم، وتتراوح فترة البرنامج من 10 شهور وحتى عام وفقًا لمدة الدورة التي تختارها.

وتشترط الأكاديمية على المتقدمين تطوير فكرة المشروع ذو الصلة بالدورة المختارة، وأن لا يقل سن المتقدم عن 18 عامًا وأن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس أو مؤهل معادل أو لديه خبرة وظيفية في المجال الذي يختار الدراسة به.

 

منحة “فن التصميم” من أكاديمية الأزياء الدولية (IFA) الممولة بالكامل

تقدم أكاديمية الأزياء الدولية في فرنسا المنحة الدراسية الممولة بالكامل في فن التصميم، والتي تمكن الطلاب الجامعيين وطلاب الدراسات العليا من الالتحاق للحصول على المنح الدراسية للعام الدراسي 2019/2020.

وتستهدف المنحة جميع دول العالم وتتم الدراسة فى فرنسا، كما تتيح للطلاب المتقدمين إمكانية الحصول على منحة واحدة من ثلاثة أنواع من المنح الدراسية التي تقدمها IFA Paris وهم “دورة بكالوريوس أو ماجستير أو ماجستير إدارة الأعمال”.

وتشترط الأكاديمية أن يكون المتقدمين لمنحة البكالوريوس خريجين من المدارس الثانوية أو ما يعادلها، وأن لا يقل عمر المتقدم عن 18 سنة، وأن يكون لديه دافع قوي في تصميم الأزياء أو مجال الأزياء التجارية، كما تشترط على المتقدمين لمنحة الماجستير، وماجستير إدارة الأعمال أن يكونوا حاصلين على درجة البكالوريوس، ودرجة مقبول فى البكالوريوس في إدارة الأعمال والتسويق والإعلام والاتصالات والمجالات ذات الصلة بتصميم الأزياء.

كما تطلب الأكاديمية من المتقدمين غير الناطقين باللغة الإنجليزية، الحصول على درجة IELTS، أو درجة التوفل.

وتمنح الأكاديمية الدولية ثلاثة أنواع من المنح الدراسية لبرامجها الجامعية والدراسات العليا لدعم المرشحين المتفوقين وفقًا لملفهم الشخصي ووضعهم المالي، وهم “منحة دراسية ممولة بالكامل (دروس مجانية 100٪) و منحة التميز (تخفيض الرسوم الدراسية بنسبة 40٪)، ومنحة دراسية متميزة (تخفيض الرسوم الدراسية بنسبة 20٪).

 

** أضـــــف تــعــلــيــقك **

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق