أخبار دولية

الجيش المصري يعلن مقتل 118 عنصر إرهابي في شمال سيناء

أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية، مساء اليوم الجمعة، بياناً كشفت فيه أنّه فى إطار استكمال جهود القوات المسلحة والشرطة لمكافحة الإرهاب على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة، فقد أسفرت الجهود خلال الفترة الماضية وحتي اليوم عن تحقيق عدة نجاحات.

وجاء في البيان أنّه من بيان النجاحات السالفة الذكر قيام القوات الجوية باستهداف وتدمير عدد (33) مخبأ وملجأ تستخدمها العناصر الإرهابية، بالإضافة إلى تدمير (7) عربات دفع رباعى على الاتجاه الشمالى الشرقى، و(83) عربة على الاتجاه الاستراتيجى الغربي، و(25) على الاتجاه الاستراتيجى الجنوبى.

وبيّنت أنّه تم تنفيذ عمليات نوعية أسفرت عن القضاء على عدد (118) من العناصر الإرهابية، عُثر بحوزتهم على عدد من البنادق مختلفة الأعيرة وعبوات ناسفة معدة للتفجير في وسط وشمال سيناء.

وأشارت إلى أنّ عناصر المهندسين العسكريين تمكنوا من اكتشاف وتفجير عدد (273) عبوة ناسفة تم زراعتها لاستهداف القوات على طرق التحرك بمناطق العمليات، بالإضافة إلى اكتشاف وتدمير عدد (11) فتحة نفق بالتعاون مع قوات حرس الحدود.

وأكّدت على أنّه تم ضبط وتدمير عدد (37) سيارة وعدد (42) دراجة نارية بدون لوحات معدنية تستخدمها العناصر الإرهابية خلال أعمال التمشيط والمداهمة.

ولفتت إلى أنّها اكتشفت دمرّت عدداً من المخابئ والأوكار التي تُستخدم لإيواء العناصر الإرهابية، حيث عُثر بداخلهم على كميات من مواد الإعاشة وعدد من الأسلحة والذخائر مختلفة الأعيرة وعدد من اجهزة الاتصال.

وأضافت: “استكمالاً للمهام القتالية تُواصل القوات الخاصة البحرية تأمين المسطح المائي أمام مناطق العمليات بمسرح عمليات البحرين المتوسط والأحمر لتأمين الأهداف الاقتصادية وتفعيل إجراءات الأمن البحرى داخل مياهنا الإقليمية”.

وكشفت أنّه قوات حرس الحدود تمكنت على كافة الاتجاهات الاستراتيجية من تحقيق النجاحات التالية:

أولاً: ضبط (15) بندقية آلية وعدد (3) رشاش وعدد (2) قاذف RBG وعدد (24) خزنة وعدد من الطلقات مختلفة الأعيرة.

ثانياً: ضبط (2441) كيلو جرام من جوهر الحشيش المخدر وضبط (6265) كيلو جرام من نبات البانجو، بالإضافة إلى (20) كيلو جرام من مادة الأفيون المخدر وضبط (1562086) قرص مخدر.

ثالثاً: اكتشاف وتدمير (25) فدان من نبات الخشاش والبانجو، و(1268) كيلو جرام من بذور الخشاش والبانجو، وعدد (23) عربة تُستخدم فى أعمال التهريب.

رابعاً: ضبط عدد (50) جهاز يُستخدم للتنقيب عن المعادن، كذلك إحباط محاولة للهجرة غير الشرعية لعدد (11071) فرد من جنسيات مختلفة على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للبلاد، وضبط (13) هاتف للاتصال عبر الأقمار الصناعية.

وأردفت: “نتيجة للأعمال القتالية الباسلة لقواتنا المسلحة بمناطق العمليات تم استشهاد وإصابة ضابط و(9) جنود أثناء الاشتباك وتنفيذ أعمال التفتيش بالكمائن علي الطرق ومداهمة البؤر الإرهابية”، مُؤكّدةً على استمرار جهودهما للقضاء على جذور الإرهاب وتوفير الأمن والأمان.

ومن جهة أخرى، اُستشهد (8) جنود مصريين ومدنيان في هجوم تبناه تنظيم داعش في منطقة بئر العبد، في شمال شبه جزيرة سنياء.

وأطلقت العناصر الإرهابية النار على نقطة تفتيش تفاحة جنوب بئر العبد، مما أسفر عن استشهاد (8) من قوات الأمن، واثنين من المدنيين كانا بالقرب من موقع الهجوم، فيما تبحث قوات الأمن عن مطلقي النيران، الذين فروا بعد الهجوم.

** أضـــــف تــعــلــيــقك **

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق