اخبار محلية

بالصور : شرطة بلدية غزة تشرع بتنظيم أسواق حي الشجاعية

أكد مدير شرطة بلدية محافظة غزة العقيد جهاد حمادة أن شرطة البلدية بالتعاون مع بلدية غزة شرعت بإعادة ترتيب وتنظيم أسواق حي الشجاعية، حيث تم البدء بمنطقة رمزون الشجاعية وموقف سيارات المنصورة.

وأوضح العقيد حمادة أن هذه الحملة تمت بتعليمات وإشراف ميداني من العميد جمال الديب مدير شرطة محافظة غزة حيث تم إزالة كافة التعديات والمخالفات الغير قانونية والبسطات المتعدية على حرمة الرصيف والشارع العام من أصحاب المحلات التجارية في المكان.
وقال حمادة : ” إن الحملة هي الأولى من نوعها في تنظيم وترتيب منطقة الشجاعية، ففي اليوم الأول تم العمل على إزالة كافة التعديات والعراقيل والبسطات العشوائية في (سوق البسطات ومفترق الشجاعية وموقف المنصورة ومحيط مسجد القزمري وشارع صلاح الدين بمنطقة الشجاعية)، وإلزام أصحاب كافة المحال التجارية في سوق البسطات بعدم إشغال الرصيف، وتم قص وإزالة كافة الشباك والاستندات الحديد وعدد من المعرشات المتعدية على الشارع ومنع بسطات الدخان العشوائية، ومصادرة التعديات من طرف موظفي البلدية” .
وأشار أنه تم وضع كبينة خاصة بالشرطة بجوار موقف سيارات المنصورة للحفاظ على الأمن وسلامة المواطنين وعدم التسبب بأي ازدحام مروري في المكان.
وأوضح العقيد حمادة أنه تم تنظيم مدخل مسجد القزمري وتسهيل حركة دخول وخروج المصلين وتوفير الأمن والسكينة لهم أثناء صلاتهم كون المسجد يقع داخل السوق، حيث كانت هناك تعديات وبسطات عشوائية تعيق حركة المصلين .

 

وبيَن العقيد حمادة ” لامسنا في هذه الحملة ارتياحاً ورضىً كبير من المواطنين القاطنين في الحي والزائرين لسوق الشجاعية والتجار أصحاب المحلات التجارية وذلك لما حققته الحملة من تنظيم وإظهار السوق والمنطقة بالكامل بمظهر جمالي وحضاري بدون عشوائيات أو تعديات على الشارع العام والرصيف ومنع أي ازدحام مروري”.
ونوه العقيد حمادة أن حملة إزالة التعديات لا زالت قائمة وستطال منطقة الشجاعية بالكامل بالأيام المقبلة، وستنتقل شرطة البلدية وبلدية غزة بالتدريج لتنفيذ هذه الحملات لإعادة تنظيم وترتيب كافة الأسواق والشوارع الرئيسية في محافظة غزة.

 

** أضـــــف تــعــلــيــقك **

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق