تكنولوجيا و انترنت

لاقتناص أفضل الصفقات خلال الـ”بلاك فرايدي”.. إليك 6 نصائح يجب عليك اتباعها

تنطلق أول أيام البلاك فرايدي في أخر جمعة من شهر نوفمبر المقبل ، والتي تقدم فيها المتاجر الالكترونية والتقليدية خصومات وتخفيضات كبيرة تناسب كافة فئات المتسوقين والعملاء، حيث تعد هذه الأيام بمثابة فرصة كبيرة لشراء الملابس والهدايا والاكسسوارات والهواتف المحمولة والأجهزة المنزلية والكهربائية بأسعار رخيصة.

وتتنافس المتاجر الالكترونية على جذب الكثير من المشترين خلال هذه الأيام من خلال تقديم كوبونات وأكواد خصم وقسائم شراء تصل إلى 80% على أغلب المنتجات، وعلى الرغم من أن أيام الـ”بلاك فرايدي” تعد فرصة كبيرة لاقتناء كل ما تحتاج إليه، إلا أنه من الضروري التركيز على بعض الأشياء لتحقيق أكبر استفادة ممكنة من هذه اليوم.

حدد متطلباتك

نظرًا لأن يوم الجمعة السوداء يكون أكثر ازدحامًا في المتاجر التقليدية وتكون المواقع الالكترونية بطيئة التحميل لأن الكثير من الأشخاص يلجأون إلى التسوق في هذا اليوم لاقتناص أفضل الصفقات، فينبغي عليك تحديد الملابس والأزياء التي ترغب في الحصول عليها بأسعار أقل والاستفادة من كوبونات وأكواد الخصم التي تقدمها هذه المواقع ، مما يوفر لك الكثير من أموالك ويحافظ على ميزانيتك الخاصة من الاهدار.

اقتنص الصفقات مبكرًا

Hotellook Many Geos

إذا كنت من محبي التسوق في أيام البلاك فرايدي فيجب عليك أن تكون مستعدًا جيدًا لهذه المناسبة، لذا يجب عليك أن تبدأ في طلب المنتجات قبل يوم الجمعة السوداء لأن العديد من المتاجر تقوم بتقديم الخصومات قبل اليوم المحدد بفترة كافية، مما يساعدك على الحصول على أفضل المنتجات قبل زيادة الطلب عليها.

حدد وسيلة الدفع

انتشرت خلال السنوات الأخيرة عمليات النصب والاحتيال من خلال تهكير البطاقات الالكترونية، لذا ينصح المتخصصون دائمًا بضرورة تحديد وسيلة الدفع التي ستقوم من خلالها بإتمام عملية الدفع للحصول على المنتج من خلال الانترنت خاصة في أيام البلاك فرايداي والتي تكون أكثر ازدحامًا من غيرها ومرتعًا للنصابين والمحتالين.

وتتعدد طرق الدفع التي يمكنك أن تدفع من خلالها عند الشراء من الانترنت سواء بطاقات ائتمانية أوباي بال، أو الدفع باستخدام الهاتف الذكي وهو في الواقع أكثر أمانًا من استخدام بطاقة الائتمان، لذا من الضروري عند استخدام هذه البطاقات أن تلتزم بوضع المبلغ الذي حددته لعملية التسوق فقط، مع التأكد من أن كلمة السر الخاصة بالبطاقة الائتمانية طويلة ولا يمكن تخمينها بسهولة.

حدد المتجر

يُفضل عند التفكير في التسوق من على الانترنت في أيام الجمعة السوداء أن تختار المتاجر التي تتعامل معها بشكل مستمر، حيث أنك قمت بالتعامل معها مسبقًا وتعرف جودة المنتجات والملابس التي تقدمها، مما يجعلك لا تتعرض لمشكلات رداءة المنتج أواسترجاعه بسبب عيب ما.

اعرف السعر الأصلي للمنتجات

من الأمور الهامة التي يجب التأكد منها عند التسوق في أيام البلاك فرايدي هي معرفة السعر الأصلي للمنتج قبل عملية الخصم، حيث أن هناك العديد من المتاجر التي تستخدم حيلة التخفيض دون أن تقدم أي تخفيض يذكر خلال هذه الأيام، لذا يجب عليك التاكد من الخصم من خلال الدخول على الموقع الرسمي للمنتج والتحقق من السعر الأصلي قبل الخصم ومقارنته بالسعر بعد الخصم المعلن.

استخدام متصفح متخفي

بعد انتشار مفهوم الـ BIG DATA أصبحت العلامات التجارية على علم بتوجهات العملاء ومستويات انفاقهم، لذا تقوم المتاجر بتسعير المنتج لكل عميل على حدة، لذا يجب عليك اتباع بعض الخطوات للهروب من فخ زيادة التسعير واقتناص فرصة الحصول على المنتج بأرخص سعر من خلال الدخول من متصفح مخفي.

 

** أضـــــف تــعــلــيــقك **

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق