اخبار محلية

تعرف على تطورات الحالة الجوية في فلسطين

أعلنت دائرة الأرصاد الجوية، أن الجو يكون يوم غدٍ الثلاثاء صافيًا إلى غائم جزئي ومغبرًا ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة.

وأشارت، إلى أنه في ساعات الليل تتأثر البلاد بمنخفض جوي، حيث تبدأ الأمطار ليلًا خاصة في بعض المناطق الشمالية قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحياناً، والرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً وتكون مثيرة للغبار والبحر مائجاً.

وهذه الليلة، يكون الجو غائماً جزئياً بوجه عام وبارداً وأمطار فوق بعض المناطق الشمالية، والرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

ويكون الجو يوم الأربعاء القادم، غائمًا ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة ليصبح الجو بارداً إلى شديد البرودة وعاصفاً وماطراً على فترات على بعض المناطق الشمالية والوسطى وخلال ساعات المساء والليل تمتد الأمطار إلى بقية المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحياناً، والرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً والبحر مائجاً.

والخميس، يكون الجو غائماً وبارداً إلى شديد البرودة وعاصفاً وماطراً على فترات على مختلف المناطق والأمطار تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحياناً، والرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً والبحر مائجاً.

أما الجمعة المقبلة، فيكون الجو غائماً وبارداً إلى شديد البرودة وماطراً على فترات على مختلف المناطق والأمطار تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحياناً، والرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً والبحر مائجاً.

هذا، وتحذر دائرة الأرصاد الجوية المواطنين خلال فترة تأثر البلاد بالمنخفض الجوي من خطر شدة سرعة الرياح التي قد تصل سرعتها في بعض الهبات إلى 80كم/ ساعة، وخطر تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة، وخطر التزحلق على الطرقات، وتدني مدى الرؤيا الأفقية بسبب تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض.

** أضـــــف تــعــلــيــقك **

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى