اخبار محلية

الخارجية الفلسطينية : الجهود مستمرة لإجلاء العالقين إلى قطاع غزة

قال مستشار وزارة الخارجية الفلسطينية أحمد الديك، اليوم الثلاثاء، إننا “بانتظار الموافقات الرسمية من الأشقاء في مصر، لتسيير عدد من الرحلات للبدء بإجلاء العالقين من أبناء شعبنا إلى قطاع غزة”.

وأضاف الديك في حديث لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، أن “هذه العملية مرتبطة بفتح معبر رفح جنوبي القطاع”، مضيفاً “أن جهودنا متواصلة مع مصر لتسيير هذه الرحلات”.

وأشار إلى أن السلطات المصرية لديها معايير تسمح من خلالها لفئات معينة بدخول الأراضي المصرية سواء من ناحية العمر أو الجنس، كاشفا أنها أضافت شرطا جديدا على هذه المعايير، وهو ضرورة حصول العالق الراغب بالعودة إلى مصر ومن ثم إلى معبر رفح، على “تأمين كورونا”.

وأعرب الديك عن أمله في موافقة الأشقاء المصريين على البدء بعملية إجلاء واسعة من أبناء شعبنا في القطاع، خاصة وأن معاناتهم تتزايد يوما بعد يوم.

وبشأن حملة عودة العالقين للضفة الغربية، ذكر الديك أنها ما زالت متواصلة وبنجاح كبير، موضحاً أننا “استقبلنا أمس العائدين من دولة الكويت، واليوم سنستقبل العائدين من مسقط وفرانكفورت”.

ولفت إلى أن العمل مازال جارٍ لعودة العالقين من نيويورك، مؤكدًا وقف استقبال الطلبات والتسجيل للعالقين في جميع دول العالم، ما عدا الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف مستشار الخارجية أن الباب سيفتح من جديد للعالقين الراغبين في العودة من الولايات المتحدة إلى أرض الوطن، هذا اليوم، ولمدة يومين فقط.

وتابع الديك قائلاً: “ودعنا أمس وفدين جديدين من المغادرين العالقين الذين كانوا قبل بداية الجائحة في الوطن، الأول إلى ألمانيا، والأخر إلى الولايات المتحدة”، مبينا أن عدد الدفعات التي غادرت الوطن بلغت 9 دفعات، حتى هذه اللحظة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى