منح دراسية

إجراءات القبول للطلبة الوافدين في الجامعات و المعاهد الحكومية المصرية

نلفت عناية الطلبة الراغبين في الإلتحاق بالجامعات والمعاهد الحكومية بجمهورية مصر العربية للعام٢٠٢٠/٢٠٢١، التقدم بأوراقهم مباشرة إلى التنسيق الجامعي ، وذلك عبر الموقع الإلكتروني لإدارة الوافدين بوزراة التعليم العالي وهو اضغط هنا للدخول لصفحة التسجيل

بعد استيفاء كافة متطلبات التسجيل عبر الموقع الالكتروني لادراة الوافدين يحصل الطالب على ” ترشيح مبدئي” للجامعة عبر البريد الالكتروني الذي قام الطالب بالتسجيل من خلاله في الموقع.
ومن ثم يشرع الطالب باستكمال اجراءات ” فتح الملف ” في ادارة الوافدين بتقديم شهادة الثانوية العامة النسخة الاصلية مصدقة حسب الاصول الى جانب الاوراق المحددة في طلب الالتحاق على الموقع.
وبناء عليه يحصل الطالب على ” افادة قبول ” من ادارة الوافدين ليتوجه بها الى الجامعة لاستكمال اجراءات التسجيل بالجامعة وتسديد المصروفات المطلوبة والالتحاق بالعام الدراسي ٢٠٢٠/٢٠٢١.
ونلفت نظركم إلى أن التعامل مع هذا الموقع والالتزام بالخطوات الموضحة فيه ، هو الآلية المعتمدة والمضمونة لتحصيل المقاعد الجامعية الحكومية، وأن عملية تسجيل الطلاب عبر هذا الموقع مجاناً وبلا أية تكاليف مالية.

وللاطلاع على خطوات التسجيل خطوة بخطوة يمكنكم متابعة الرابط التالي

وللاستفسار ومزيد من المعلومات ، يمكنكم التواصل مع سفارة دولة فلسطين في جمهوية مصر العربية مباشرة عبر موقعها الإلكتروني أو صفحتها الرسمية على موقع الفيسبوك أو من خلال قسم الشؤون الثقافية للسفارة عبر هاتف مسؤول العلاقة مع إدارة الوافدين : ٠٠٢٠١٠٠٩٥٣٣٣٩٢

زر الذهاب إلى الأعلى