اخبار محلية

مجدلاني يكشف موعد صرف شيكات الشؤون و ملف حريق النصيرات

كشف وزير التنمية الإجتماعية أحمد مجدلاني، اليوم الثلاثاء، تفاصيل جديدة حول موعد صرف شيكات الشؤون وملف شهداء حريق النصيرات.

وقال مجدلاني في تصريحات لصوت الوطن تابعتها رفح نيوز :  إنّ “81.000 أسرة غزية تتلقى مساعدات الشؤون الإجتماعية المدعومة من الإتحاد الأوروبي والبنك الدولي، وقمنا بدفع دفعتين لحتى الآن آخرها قبل عيد الأضحى، حيث كان للإتحاد الأوروبي والبنك الدولي المساهمة الكبيرة فيها.

وأضاف مجدلاني أنّ الوضع المالي للسلطة الفلسطينية تأزم أكثر منذ بداية شهر أغسطس وحتى الآن، لأسباب وعوامل كثيرة، ونبحث مع الإتحاد الأوروبي في زيادة مساهمتها المالية رغم الظروف الصعبة، لنتمكن من دفع الدفعة الثالثة للمستفيدين، ولكن لم نصل لاتفاق حتى اللحظة.

وتابع: “نأمل بعد الانتهاء من صرف رواتب الموظفين هذا الشهر أن توجد فرصة لدى الخزينة العامة لاستكمال أي مبلغ نصل له مع الإتحاد الأوروبي”، مشيراً إلى أنّ المبلغ المطلوب كبير جداً، يصل لـ128 مليون شيكل، 94 مليون شيكل منه ذاهب لقطاع غزة والباقي للضفة الغربية.

وبشأن ملف حريق النصيرات، أكّد مجدلاني على أنّ الملف دخل للجنة القانونية، وسيحل بأي طريقة سواء بواسطة مؤسسات الجرحى أو وزارة التنمية الإجتماعية أو سيادة الرئيس محمود عباس.

زر الذهاب إلى الأعلى