الأوقاف بغزة : لا يوجد حتى الأن قرار حول فتح المساجد لصلاة الجمعة

0
22

قال الناطق باسم وزارة الأوقاف والشؤون الدينة في قطاع غزة، عادل الهور، إنه لا قرار لدى الأوقاف بفتح المساجد بشكل استثنائي لأداء صلاة الجمعة.

وأضاف الهور في تصريح له : “أخذنا قرار بافتتاح المساجد وذلك حسب توصية جهات الاختصاص التي تسمح بتجمع عدد معين داخل الأماكن المغلقة لذلك هي نظرت لهذا الأمر بعين الاعتبار أنه يسمح لافتتاح المساجد في الصلوات العادية لكن في موضوع صلاة الجمعة فهي فيها تجمع كبير للمصلين وسيكون مستوى الخطورة مرتفع جدا”.

وبين أنه إذا شهدت الأيام القادمة استقراءات مبشرة بالخير ونوع من السيطرة وتراجع في انتشار الفيروس بالتأكيد سيكون هناك قرار بفتحها لصلاة الجمعة.

وأكد أنه المواطنون ضربوا مثالا رائعا فيما يخص موضوع التزامهم بإجراءات السلامة داخل المساجد في الفترة السابقة بعد انتشار الفيروس، والتشديد في تعميم الإجراءات على المواطنين سواء في داخل المساجد أو عبر مكبرات الصوت ومواقع التواصل الاجتماعي.

وتابع الهور “المصلين أبدوا مسؤولية عالية في الالتزام بإجراءات السلامة وفي كل مسجد لدينا لجنة طوارئ تتواصل بشكل مستمر مع اللجنة المركزية في الأوقاف وتقوم بمتابعة أداء الصلين ومدى التزامهم بإجراءات الوقاية من كورونا”.

أما فيما يتعلق بعودة الدروس وحلقات تحفيظ القرآن، فأشار الهور إلى أن ذلك يخضع لعملية استقراء الخارطة الوبائية ومدى الحد من انتشار الفيروس وتمدده.

اضف تعليقك : ( التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها )