شؤون اسرائيليه

جولة في عناوين الصحف العبرية الصادرة اليوم الأحد 25/7/2021

تصدرت مستجدات تفشي فيروس كورونا في إسرائيل، والتوتر على الحدود الشمالية، العناوين الرئيسية في وسائل الإعلام الإسرائيلية صباح اليوم الأحد 2021/07/25.

أبرز عناوين الصحف ووسائل الإعلام الإسرائيلي الصادرة:

القناة 13 العبرية:

– الجيش الإسرائيلي: خلال مواجهات اندلعت بالقرب من طوباس شملت إلقاء الحجارة، أصيب جندي من الجيش بجروح طفيفة ونقل إلى المستشفى لتلقي العلاج.

– إحباط عملية إلقاء زجاجات حارقة من قبل شبان فلسطينيين قرب جنين صوب قوات الجيش الليلة الماضية، حيث تم إطلاق النار تجاههم وإصابة شاب فلسطيني، واعتقال إثنين.

القناة 12 العبرية:

– الجيش الإسرائيلي: أطلقت الليلة الماضية قنابل إنارة بالقرب من قرية عجر على الحدود الشمالية مع لبنان في إطار أنشطة روتينية للجيش في المنطقة.

– سلوك المستوى السياسي في إسرائيل بخصوص قضية برنامج التجسس (NSO) محرج ومتردد – كان على إسرائيل بمبادرة منها الإعلان عن تحقيق وعدم التحدث بعبارات مغسولة وغير رسمية، أي تأخير ينتج عنه مزيد من الضرر، ومحادثة ماكرون مع بينيت ليست سوى البداية.

قناة كان العبرية:

– تعتقد مصادر في إسرائيل أن ما نُشر في صحيفة “الشرق الأوسط” عن تغيير في السياسة الروسية في سوريا لا يمكن الاعتماد عليه – ضابط كبير في سلاح الجو قال قبل أيام إن آلية التنسيق لمنع الاحتكاك بين الجيشين تعمل كالمعتاد وبطريقة جيدة.

– رافضو اللقاح تظاهروا الليلة أمام منزل رئيس الوزراء نفتالي بينيت في رعنانا، قوات الشرطة وحرس الحدود يستعدون للتظاهرة.

القناة 7 العبرية:

– تشخيص 959 إصابة جديدة بفيروس كورونا في إسرائيل خلال 24 الساعة الماضية.

– رئيس خدمات الصحة العامة في إسرائيل: نشهد اتجاهاً لانتشار مرض كورونا بشكل أكبر.

هآرتس:

– مدير عام وزارة الصحة الإسرائيلية نحمان آش: بعد تسجيل 959 إصابة جديدة بكورونا نحن في اتجاه تصاعدي في معدل الإصابات المستمر، وهذا رقم مرتفع مقارنة بيوم السبت الماضي الذي سجل 430 إصابة.

– جنرال روسي يدعي: نظام دفاع جوي روسي الصنع ساعد في صد هجوم “إسرائيلي” ليلة الأربعاء-الخميس في محافظة حمص في سوريا، وادعى بأن المنظومة دمرت الصواريخ الأربعة التي قال أن طائرتين “إسرائيليتين” أطلقتها.

يديعوت:

– ثلاثة رجال حاولوا اجتياز الحدود الأرنية إلى “إسرائيل”، الحدث وقع قر كيبوتس “معوز حاييم”، قوات الجيش الأردني أطلقوا النار تجاههم، اثنين عادوا أدراجهم بينما قتل الثالث.

– إقصاء لاعبة الجودو الإسرائيلية جيلي كوهين من أولمبياد طوكيو في ربع النهائي بعد خسارتها أمام البلجيكية شارلين فان سنيك.

معاريف:

– طلب الرئيس الفرنسي ماكرون توضحيات من رئيس الوزراء نفتالي بينيت بشأن قضية برنامج التجسس (NSO)، ولم يصرح مكتب بينيت عن تفاصيل المكالمة الهاتفية التي جرت يوم الخميس.

– نحو 80 ألف متنزه إسرائيلي زاروا اليوم المتنزهات الوطنية والمحميات الطبيعية.

يسرائيل هيوم:

– لاعبة التايكوندو أفيساغ سمبرغ تحصد الميدالية البرونزية، وهي الأولى لإسرائيل، بفوزها على لاعبة تركية في أولمبياد طوكيو.

– وصل الى إسرائيل طائر الغاق، الذي نادرا ما يلاحظ هنا، وشائع بالأخص حول شواطئ أوروبا وشمال افريقيا وجنوب آسيا. وتمت مشاهدته في المحمية الطبيعية تل دور جنوب حيفا.

مفزاك درومي:

– قوات الجيش اعتقلت الليلة الماضية، ثلاثة مشتبه فيهم القوا زجاجات حارقة وحجارة نحو مركبات مدنية على إحدى الطرقات في جنين، حيث أطلق الجنود النار نحو المشتبه فيهم وأصابوا أحدهم بينما تم اعتقال الاثنين الأخرين بعد مطاردتهما.

– أعرب رئيس الدولة يتسحاق هرتسوغ عن بالغ حزنه لرحيل مخرج المسرح عُمْري نيتسان الذي كان يعتبر من الاعمدة المتينة والراسخة في المسرح الاسرائيلي وساهم كثيرا في رفع شأن المسرح ومكانته وترك بصمات مميزة في تاريخ هذا الفن, وتوفي نيتسان عن عمره يناهز 71 عاما متأثرا بمرض السرطان.

 

 

المصدر : عكا

زر الذهاب إلى الأعلى