شؤون اسرائيليه

قناة عبرية تتحدث عن الآلية الجديدة لصرف المنحة القطرية في غزة

تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم السبت، عن بعض التفاصيل المتعلقة بالآلية الجديدة لصرف المنحة القطرية للأسر في قطاع غزة .

وقالت قناة “كان”، إن “الآلية الجديدة للمنحة القطرية تم فيها تخفيض المنحة بمقدار الثلث من حوالي 30 إلى 20 مليون دولار، وهي لا تشمل موظفي حكومة غزة”.

وأضافت القناة أنه “من المتوقع أن يصل السفير القطري محمد العمادي إلى غزة الشهر المقبل”.

وأشارت إلى أنه سيتم توزيع أموال المنحة القطرية في غزة “الشهر المقبل” على عدة مراحل حسب معدل إصدار بطاقات الصرف الجديدة.

وأوضحت القناة أنه في الشهر الذي يليه في 25 أكتوبر ستكون المرة الأولى التي يتم فيها استلام الأموال دفعة واحدة لـ 100000 أسرة “100 دولار لكل أسرة”.

وكشفت اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة، أول أمس الخميس، عن آلية توزيع المنحة القطرية وموعد صرفها في قطاع غزة.

وقالت اللجنة في بيان صدر عنها، إنها وقعت ممثلة برئيسها السفير محمد العمادي، مذكرة تفاهم مع الأمم المتحدة ممثلة بمنسقها الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند، تتضمن آلية توزيع منحة المساعدات النقدية المقدمة من دولة قطر للأسر المتعففة في قطاع غزة.

وأكد السفير محمد العمادي، أن صرف المساعدات النقدية للمستفيدين سيتم من خلال الأمم المتحدة وعبر برنامج الغذاء العالمي التابع لها، حيث ستتقاضى نحو 100 ألف أسرة متعففة في محافظات قطاع غزة تلك المساعدات شهريا، بوقع (100 دولار) لكل أسرة نقدا.

وأشار العمادي إلى أن اللجنة القطرية ستقوم بتحويل أموال المساعدات قبل نهاية شهر أغسطس الجاري، على أن يتم البدء بتوزيعها خلال شهر سبتمبر المقبل.

المصدر : وكالة سوا

زر الذهاب إلى الأعلى